تويوتا توقف إنتاج كامري في اليابان بعد 43 عامًا

 


قررت شركة تويوتا اليابانية إنهاء استخدام اسم "كامري" في سوقها المحلي في اليابان. وذلك بعد مرور 43 عامًا من النجاح الكبير، حيث تمكنت كامري ذات الأربعة أبواب من بيع أكثر من 21 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم، بينما بلغ عدد المبيعات في اليابان 1.3 مليون سيارة. ولكن يبدو أن المستهلكين المحليين لم يعدوا مهتمين بسيارة السيدان متوسطة الحجم بعد الآن، حيث خرجت فقط 6000 سيارة من معارض السيارات اليابانية في عام 2022.

وقد انتقل السوق المحلي في الآونة الأخيرة إلى سيارات الدفع الرباعي الرياضية والعائلية الصغيرة أكثر، مما ترك نمط السيدان في الجانب البارد. وفي حين أن النموذج الأخ الذي يستهدفه الكامري، الكراون، سيظل قائمًا في أشكال السيدان وسيارات الدفع الرباعي الرياضية والكروس أوفر، فمن المفهوم أن تويوتا اليابان ليس لديها حاجة إضافية لاسم الكامري. تقارير Nikkei Asia تفيد بأنه قد تم إبلاغ تجار تويوتا بالفعل بانتهاء عهد كامري، وسيتم إنهاء الإنتاج للمستهلكين المحليين في نهاية العام. وقد توقف معظم التجار عن قبول الطلبات بالفعل، مع توقف التسويق بشكل تدريجي.

ولكن هناك بشرى لعشاق كامري خارج اليابان ، حيث سيتم استمرار بيع وتطوير موديلات كامري الجديدة في أكثر من 100 سوق خارجي، بما في ذلك الولايات المتحدة. حيث حققت كامري لقب السيارة الأكثر مبيعاً لمدة 15 عامًا متتالية، من عام 2001 وحتى الآن.

ظهر الجيل الحالي من كامري لعملاء أمريكا الشمالية في عام 2017، ويتوقع أن يتم إصدار نموذج  جديد معاد تصميمه  والذي من المتوقع أن يستوحي تصميمه من كراون كروسوفر وآخر نسخة من بريوس. على الرغم من أن العديد من المستهلكين في الولايات المتحدة يفضلون سيارات الدفع الرباعي الرياضية والكروس أوفر على السيارات السيدان العادية، إلا أن كامري من المتوقع أن تظل مستمرة حتى الآن، تمامًا كما حصل مع منافستها المباشرة، هوندا أكورد، التي تلقت تحديثاً كبيراً في العام الماضي.

 

 

أحدث أقدم