BMW تعمل على إصدار نسخة هجينة من XM بمحرك سداسي الأسطوانات

 


BMW XM ، هي  سيارة دفع رباعي كبيرة وقوية تعمل بمحرك هجين V8، ولكن وفقًا لتقرير جديد، يتم العمل حاليًا على نسخة أقل قوة بقليل تعمل بمحرك سداسي الأسطوانات.

تُعد XM هي أول سيارة يتم تطويرها بشكل حصري من قِبل قسم M الخاص بشركة BMW منذ السوبركار الشهير M1، وإذا تم تجاهل شكلها المثير للجدل، فهي تقدم أداءً قوياً. وتقول "بيمر توداي" أنه من أجل جعل XM تستحوذ على إعجاب المستهلكين الصينيين، يتم العمل حاليًا على نسخة جديدة تسمى XM 50e . وسوف يكون هناك محرك أقل في الأسطوانات من النموذج القياسي، ولكنها لن تكون بطيئة.

تشير "بيمر توداي" إلى أن المحرك ذو الست أسطوانات سيتم إقرانه بنظام هجين ويمكن أن ينتج نفس قوة محرك BMW M760e البالغة 571 حصانًا. بالمقارنة، توفر XM "القياسية" مع محرك V8 سعة 4.4 لتر مزود بتربو مزدوج وهجين قوة 653 حصانًا.

بالإضافة إلى توفير قوة كافية بالنسبة لمعظم العملاء، سيتميز XM 50e بمعدل استهلاك وقود أقل ويستخدم فقط 2 لتر/100 كم (117 ميلاً للغالون) في الدورة المختلطة، وذلك بفضل قدرته على القطع على مسافة تصل إلى 80 كم (49.7 ميلاً) على الكهرباء فقط. كما سيزن أقل قليلاً من الطراز ذو المحرك V8 ولكن لا يتوقع أن يؤثر ذلك بشكل كبير على الأداء.

لا يزال غير معروف ما إذا كانت ستبيع BMW XM 50e في الأسواق خارج الصين ، مثل أوروبا أو الولايات المتحدة أو الشرق الأوسط ، ولكن لا شك في أن علماء الأرقام في الشركة قاموا بعمليات الحساب لمعرفة ما إذا كان هذا يلائمها مالياً في تلك المناطق.

 

 

 

أحدث أقدم