BYD تطلق سيارتها الكهربائية Atto 3 في الإمارات العربية المتحدة

 


 قامت BYD بإطلاق سيارتها الكهربائية الرياضية Atto 3 في الإمارات العربية المتحدة  من خلال الوكيل المحلي شركة الفطيم، حيث يمكن الآن طلب سيارة Atto 3 مسبقًا في دبي بسعر 149,900 درهم إماراتي (294,000 يوان صيني، 40,800 دولار أمريكي)، مما يجعلها أرخص سيارة كهربائية في الإمارات.

إضافة إلى ذلك، قامت BYD أيضًا بفتح حجوزات لسيارتها السيدان الرائدة Han EV، التي ستصل إلى سوق الإمارات في أكتوبر، كما صرح هوانغ تشيشو، الرئيس التنفيذي لشركة BYD في الشرق الأوسط وأفريقيا قائلاً: "تتمتع الإمارات بمناخ فريد، لذلك ندرك بعمق أهمية تخصيص المنتج. في العام الماضي، قمنا بإجراء اختبارات عالية الحرارة لضمان أن BYD Atto 3 تعمل بأفضل طريقة حتى في المناخ الحار في المنطقة".

وقد أعلنت BYD عن تعاونها مع الوكيل شركة الفطيم قبل شهرين في شهر مارس. ضمن هذه الصفقة، حيث تعهدت مجموعة الفطيم بضمان أن تصل نسبة 50% على الأقل من مبيعات مركباتها من مركبات الطاقة الجديدة (المصطلح الصيني الذي يشمل السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة القابلة للشحن) بحلول عام 2030، وتركيب ما لا يقل عن 3000 محطة شحن في جميع أنحاء الإمارات. وتعتبر الفطيم وكيلًا تجاريًا ذو تاريخ طويل تأسس في الثلاثينات من القرن الماضي.

و تتمتع BYD Atto 3 بمدى يبلغ 420 كيلومترًا وفقًا لبيانات ورقة المواصفات في الإمارات العربية المتحدة وفقًا لاختبارات WLTP. وبما أن BYD Atto 3 بدأت في التسليمات في المكسيك أمس، يمكننا أن نقارن بعض دورات الاختبار - فقد قدمت ورقة بيانات BYD المكسيكية مدى NEDC يبلغ 480 كيلومترًا. كما يزعم نموذج Atto 3 (Yuan Plus) وجود مدى CLTC يبلغ 510 كيلومترات في الصين. ونتحدث هنا عن الإصدار الذي يحمل بطارية بسعة 60.48 كيلووات-ساعة في جميع الحالات.

تم بناء BYD Atto 3 على منصة E-Platform 3.0 وتعمل بمحرك قوته 150 كيلوواط يولد عزم دوران يبلغ 310 نيوتن-متر. معامل السحب هو 0.29 سي دي، وتسارعها من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة يستغرق 7.3 ثانية. تدعم السيارة الكهربائية الشحن السريع ويمكنها شحن البطارية من 30 إلى 80% في 30 دقيقة. الأبعاد هي (الطول، العرض، الارتفاع) 4455/1875/1615 ملم، وقاعدة العجلات 2720 ملم.

تُعتبر BYD Atto 3 منتج BYD الرئيسي لتصدير السيارات الكهربائية، حيث تحقق مبيعات جيدة في تايلاند  وأستراليا ونيوزيلندا، وبدأت للتو في التسليمات في العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا وكوستاريكا والمكسيك.

و بحلول مايو 2023، فمن المتوقع أن تتجاوز مبيعات BYD العالمية للسيارات الكهربائية 4.3 مليون سيارة. قامت BYD في شنتشن ببيع 240,220 سيارة كهربائية في مايو، بما في ذلك 10,203 سيارة تم تصديرها. يتوزع معدل المبيعات بنسبة 50:50 بين السيارات الكهربائية النقية والسيارات الهجينة القابلة للشحن.

توقفت BYD عن إنتاج سيارات الاحتراق الداخلي في أبريل من العام الماضي، مركزة فقط على السيارات الكهربائية.  وفي يناير من هذا العام، قامت بإطلاق علامتها التجارية الراقية Yangwang، وفي يونيو، كشفت عن علامة تجارية جديدة تدعى Fang Cheng Bao، وتم وضعها قليلاً تحت علامة Yangwang. حيث تدير BYD أيضًا العلامة التجارية الفاخرة Denza، التي تملكها بنسبة مساحية شركة مرسيدس بنز (90% لشركة BYD و10% لمرسيدس).

أحدث أقدم