فولكس فاجن تخطط لإطلاق أرخص سيارة كهربائية في العالم ID2

 


مفهوم ID2all من فولكس واجن هو تصميم سيارة مهمة جدًا ستصدرها شركة فولكس فاجن الالمانية في السنوات القادمة. إن إصدار ID2 الذي سيتم طرحه في أوروبا في بداية عام 2026 يعتبر نسخة كهربائية مشابهة لطراز بولو Polo  بحجم صغير مقارنةً بطراز جولف Golf. وليس هذا فحسب، بل ستقدم فولكس فاجن أيضًا توجهًا تصميميًا جديدًا للسيارة ومنصة كهربائية جديدة وأخف وأكثر تكلفة تستخدم في عدد من السيارات الكهربائية المدمجة القادمة من فولكس فاجن ، بما في ذلك Golf GTI الكهربائية الجديدة.

لم نشاهد النسخة الإنتاجية حتى الآن، ولكن بناءً على ما أخبرنا به العاملون في وولفسبورج، فإن ID2 مستعدة لإعادة تعريف القيم الأساسية لعلامة فولكس واجن في القرن الحادي والعشرين بنفس الطريقة التي ساعد بها طراز جولف على التخلص من قيود سيارة الخنفساء بيتلز قبل نحو 50 عامًا تقريبًا.

سيتم بناء ID2 على هيكل سيارة كهربائية بمحرك أمامي يسمى MEB 21 والذي مستمد من هيكل MEB الذي يدعم تشكيلة الـ ID الحالية. ستكون هناك حزمتان من البطارية المتاحة في البداية، حجم الأولى 58 كيلوواط-ساعة والثانية 38 كيلوواط-ساعة. نظرًا لأن الوزن المستهدف للسيارة يتراوح بين 3300 و 3500 رطل - أي حوالي 500 رطل أقل من أخف سيارة MEB، وهي الـ ID3 بمحرك واحد، وحوالي 1200 رطل أقل من الـ ID4 بمحرك واحد - من المفترض أن تقدم مدى تقدر بحوالي 280 ميل و 200 ميل على التوالي وفقًا لاختبار WLTP. سيكون المحرك الكهربائي الأساسي بقوة 223 حصانًا، ولكن يجب أن يكون للموديل الأعلى - وعندما يتم ذكر GTI، تظهر ابتسامات غامضة على وجوه الداخليين - قوة تبلغ 265 حصانًا.

على غرار هيكل MEB، توجد حزمة البطارية لهيكل MEB 21 تحت الأرضية وبين المحاور. ولكن في حين يكون للطرازات ذات المحرك الواحد في هيكل MEB محرك كهربائي في الجزء الخلفي وتعمل بالدفع الخلفي، مع وجود مكونات أخرى للمجموعة القوية تحت الواجهة الأمامية، في هيكل MEB 21 يتم تجميع المحرك الكهربائي والمحول وغيرها من مكونات المجموعة القوية جميعها في الجزء الأمامي تحت الغطاء، تمامًا كما هو الحال في نظام المحرك وناقل الحركة في سيارة محرك احتراق داخلي (ICE) بالدفع الأمامي. ربما يبدو هذا تطورًا رجعيًا بعض الشيء، ولكنه هو السبب في أن هيكل MEB 21 يعد ثورة في عالم السيارات.

بتقليد موقع تجميع نظام القوة بالدفع الأمامي في سيارات المحركات الداخلية ذات الاحتراق، يتم تأكيد نسبتين الجسمين الأمامي والخلفي المرغوب فيهما من قبل العديد من المستهلكين ويقاوم الاتجاه نحو زيادة مساحات الزجاج في السيارات الكهربائية الأخرى، مما يساعد على تبقي الداخلية أكثر برودة في المناطق ذات الطقس الحار، وبالتالي يقلل من الاحتياج للبطارية من نظام التحكم في المناخ.

نظرًا لعدم وجود أجهزة نظام القوة خلف المحور الخلفي، يتوفر مساحة واسعة لتحميل البضائع في الجزء الخلفي من الـ ID2، بما في ذلك حجرة كبيرة تحت الأرضية يطلق عليها المطلعون "القبو". تواجد جميع مكونات نظام القوة في مكان قريب يقلل من كمية أسلاك النحاس المطلوبة، مما يساعد على تقليل التكلفة والوزن.

والأهم من ذلك، هيكل MEB 21 لا يتطلب خط إنتاج فريد تمامًا مثل هيكل MEB. بينما صرفت فولكس واجن مليارات الدولارات في بناء مرافق تصنيع مخصصة لهيكل MEB، يمكن بناء هيكل MEB 21 في المصانع التي تنتج حاليًا سيارات فولكس واجن ذات المحرك الاحتراقي الداخلي بناءً على هيكل MQB القائم على محرك أمامي محوري قابل للتعديل بشكل كبير - بعبارة أخرى، كل شيء من سيارة جولف GTI وسيدان جيتا إلى سيارات تيجوان وأطلس الدفع الرباعي - مع استثمار إضافي محدود نسبيًا.

هيكل MEB 21 مرن أيضًا. سيتم زيادة قاعدة العجلات بمقدار 2.4 بوصة لدعم سيارة كهربائية بحجم جولف قيد التطوير حاليًا، وبمجموع 4.8 بوصة لسيارة SUV كهربائية مدمجة. يمكن زيادة عرض المسار بمقدار 1.2 بوصة لضمان أن تكون لهذه السيارات نفس المظهر الجريء والعريض كـ ID2. يعني تصميم MEB 21 أن زيادة قاعدة العجلات لدعم سيارة Golf الكهربائية ستضيف فقط 220 رطلًا إلى الوزن الإجمالي، وهذا هو السبب في أنها لن تحتاج بالضرورة إلى حزم بطارية أكبر وأثقل من الـ ID2 لتوفير مدى جيد.

سيدعم هيكل MEB 21 أيضًا سيارات فولكس واجن الكهربائية المدمجة ذات الأداء المذهل. بالإضافة إلى إصدار GTI بقوة 265 حصانًا، يتم تطوير نسخة ID2 GTX بنظام دفع رباعي، وتشمل مفاهيم الهندسة للسيارة بحجم جولف إصدار GTI بقوة 320 حصانًا باستخدام المحرك الكهربائي الجديد APP550 المثبت على سيارة السيدان الكهربائية ID7، ويتم توجيه القوة إلى العجلات الأمامية من خلال تفاضل الانزلاق المحدود الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

 

الـ ID2 هو اعتراف صريح بأن استراتيجية السيارات الكهربائية التي وضعها الرئيس التنفيذي السابق لفولكس واجن هيربرت ديس لم تكن ناجحة تمامًا. سيارات فولكس واجن بنظام MEB كبيرة وثقيلة ومكلفة جدًا. إنها ليست معبأة بشكل جيد، وباستثناء الـ ID Buzz، فإنها لا تتمتع بتصميم خارجي متقن وتقديم داخلي رفيع المستوى مثلما جعل سيارات فولكس واجن في عهد بيش، من بولو إلى فيتون، تبرز عن الجماهير العامة.

هيكل MEB 21 لن يحل محل هيكل MEB. فقد صرفت فولكس واجن الكثير جدًا في هيكل MEB وتحتاجه لدعم سيارات كهربائية أكبر من جولف أو تيجوان على أي حال. بدلاً من ذلك، سيتم تحسين أداء ووظائف هيكل MEB بشكل معنوي، كما كشفت تجربتنا لقيادة الـ ID7، وسيتم تحسين التصميم الخارجي غير المتألق والتصميم الداخلي الرخيص لمعظم الطرز الحالية من الـ ID ليعكس لغة التصميم الجديدة للـ ID2.

بسعر هدف يقل عن 26,000 دولار، يهدف الـ ID2 أن يكون لا شيء أقل من سيارة الهالو الخاصة بفولكس واجن من حيث التصميم، الأداء والكفاءة، والقيمة المقابلة للمال. إنها تتشكل لتكون سيارة جولف في عصر السيارات الكهربائية، وشيء أنا متأكد بأن السعر وحده سيكون مقنعً. 



 

أحدث أقدم